كوبرا فورمينتور موديل 2022؛ سعر ومواصفات السيارة الجديدة في مصر
Cupra Formentor Model 2022

كوبرا فورمينتور موديل 2022؛ أعلنت شركة “كيان إيجيبت” الوكيل المحلي للعلامة التجارية “سيات” في مصر، عن طرح سيارة جديدة من طراز فورمينتور التابعة للعلامة التجارية الأسبانية (سيات)، حيث تنتمي كوبرا فورمينتور موديل 2022 إلى فئة سيارات الكروس أوفر ذات السقف المسحوب (SUV)، في هذا المقال سوف نتعرف على سعر ومواصفات السيارة الجديدة والفئات المتوفرة منها في مصر.


نبذة عن كوبرا فورمينتور موديل 2022

كوبرا فورمينتور موديل 2022، هي سيارة أسبانية جديدة تابعة للعلامة التجارية الأسبانية (سيات)، ولكنها تنتمي إلى فئة سيارات  كروس أوفر مدمجة الحجم، ولكنها تختلف عن طرازات سيات المعتادة، حيث تم تصنيعها بالكامل في إسبانيا، وتم إنتاج أول سيارة منها في شهر سبتمبر من عام 2020.


أبعاد كوبرا فورمينتور موديل 2022

أبعاد كوبرا فورمينتور 2022

تتميز السيارة كوبرا فورمينتور موديل 2022، بمظهر خارجي رائع مناسب لجميع الفئات العمرية وخاصة فئة الشباب، في السطور التالية سوف نتعرف على مواصفات الهيكل الخارجي للسيارة.

  •  طول السيارة 4450 مم.`
  • عرض السيارة 1839 مم.
  • ارتفاع السيارة 1511 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2680 مم.
  • سعة خزان الوقود 55 لتر.
  • سعة شنطة السيارة 420 لتر.

مواصفات كوبرا فورمينتور موديل 2022

تتمتع Cupra Formentor Model 2022 بالعديد من المواصفات الرائعة التي يبحث عنها عشاق السيارات الرياضية، من حيث أنظمة الأمان العالية ووسائل الترفيه العالية، وكذلك مواصفات المحرك القوية.

مواصفات كوبرا فورمينتور 2022
مواصفات كوبرا فورمينتور 2022

 

التصميم الداخلي لكوبرا فورمينتور 2022

تتمتع السيارة بالعديد من المواصفات الداخلية التي يبحث عنها قائد السيارة، خاصة من فئة الشباب، من أهم من مواصفات كوبرا فورمينتور هو أنها تمتلك مكيف هوائي أتوماتيك مزود بفلتر لتنقية الهواء، بالإضافة إلى فتحة سقف بانوراما. ويوجد بها كاميرا 360 درجة، وعجلة قيادة متعددة الوظائف. وكذلك يوجد بها شاشة وسائط تاتش مقاس 12 بوصة، بالإضافة إلى مدخل AUX. كما يوجد بالسيارة نظام صوتي مكون من 8 سماعات، بالإضافة إلى مدخل USB.

من أهم ما يميز كوبرا فورمينتور عن غيرها من السيارات أنه يوجد بها عدادات ديجيتال لمراقبة مؤشرات السرعة والوقود، وكذلك مثبت للسرعة، إلى جانب بلوتوث، كما يوجد بها درج تخزين وحامل أكواب أمامي وخلفي، وتحتوي أيضا على زر لتشغيل محرك السيارة، وزر لغلق وفتح شنطة السيارة. كما تتميز السيارة بمقاعد رياضية مصنوعة من الجلد.

اقرأ أيضاً: تفاصيل وطريقة الحصول على سيارة معاقين 2022 وشروط التقديم


التصميم الخارجي لكوبرا فورمينتور 2022

تتمتع كوبرا فورمينتور موديل 2022 بمظهر خارجي رائع ومميز، حيث تم تصميم مقدمة السيارة بمظهر حاد يحتوي على مصابيح ليد أمامية مع شبكة أمامية علوية بالإضافة إلى شبكة سفلية متعددة المقاطع. كما تم تزويد السيارة بمصابيح ضباب أمامية وإضاءة ليد نهارية لمواجهة سوء الأحوال الجوية، ومرايات ضم كهربائية بها إشارات انعطاف. وكذلك تم تزويد السيارة بحساسات للضوء وحساسات للمطر، بالإضافة إلى مصابيح ليد خلفية  وسوبلير خلفي.

يأتي مع السيارة ريموت كنترول لفتح وغلق الأبواب عن بعد، وترتكز السيارة على جنوط مقاس 19 بوصة.

مواصفات محرك Cupra Formentor Model 2022

تم تصميم Cupra Formentor Model 2022. بمحرك جر أمامي رباعي الأسطوانات سعته 2000 سي سي تربو. تبلغ قوته 190 حصان كما يبلغ عزم دوران المحرك 320 نيوتن متر، وناقل الحركة بالسيارة أتوماتيك 7 سرعات. تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كيلو متر في 7.1 ثانية، وأقصى سرعة للسيارة 220  كيلو متر في الساعة. كما يبلغ معدل استهلاك الوقود 8.2 لتر لكل 100 كيلو متر.


أنظمة الأمان في كوبرا فورمينتور 2022

"أنظمة

تتمتع كوبرا فورمينتور بأنظمة أمان عالية الجودة من أجل الحفاظ على سلامة السيارة وسلامة قائدها، في السطور التالية سنتعرف على أهم وسائل الأمان في كوبرا فورمينتور 2022.

السيارة مزودة بنظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، كما أنها مزودة بنظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً على ال4 عجلات (EBD)، وكذلك نظام الثبات الإلكتروني (ESP). كما أنها مزودة بنظام لتحذير السائق عند خروج السيارة من الحارة المرورية التي تسير بها.

يوجد بالسيارة حساسات أمامية وحساسات خلفية، وكذلك حساس لكشف النقاط العمياء، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات. كما يوجد بها 6 وسائد هوائية، بالإضافة إلى سنتر لوك وجهاز إنذار ونظام إيمو بليزر (Immobiliser) لمنع سرقة السيارة. وكذلك يوجد بها حزام أمان خلفي وجهاز تثبيت مقاعد الأطفال (ISOFIX).

سعر Cupra Formentor Model 2022

تتوفر بالسيارة بفئة واحدة فقط في السوق المصري، ويبلغ سعرها 825 ألف جنيه.

مدة ضمان السيارة

تأتي السيارة بضمان عامين كاملين بدون احتساب المسافة المقطوعة (بدون حد أقصى لعدد الكيلو مترات).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.