حبس 3اشهر غرامه 50 الف جنية عقوبه اداره شبكة الانترنت بدون ترخيص

حبس 3اشهر غرامه 50 الف جنية عقوبه اداره شبكة الانترنت بدون ترخيص

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها فى مجال جرائم التعدى على حقوق الملكية وبث خدمات الإتصالات والإنترنت بدون ترخيص .

 

شبكة لخدمات الانترنت

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الإقتصادى قيام (أحد الأشخاص ” له معلومات جنائية ” مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بمحافظة البحيرة) بإنشاء وإدارة منظومة إتصالات لخدمات الإنترنت والإعلان عنها وتقديم خدماتها نظير الحصول على مبالغ مالية من المستخدمين بدون ترخيص من الجهات المعنية .

ضبط المتهم وبحوزته اسلاك وتوصيلات 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة والجهات المعنية تم استهداف المذكور بمحل سكنه وأمكن ضبطه وبحوزته ( عدد من الأجهزة المستخدمة فى إدارة الشبكة – مجموعة من الأسلاك والتوصيلات الخاصة بالشبكة) وبمواجهة المذكور أقر بقيامه بإنشاء تلك الشبكة وتوزيع خدمة الإنترنت على المواطنين مقابل مبلغ مالى يتم تحصيله منهم شهرياً.

عقوبة إنشاء شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت

وواجه قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعروف إعلامياً بـ “ قانون مكافحة جرائم الإنترنت” جريمة إنشاء شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت

ونصت المادة 13 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعروف إعلامياً بـ “ قانون مكافحة جرائم الإنترنت ” على أن :” يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 شهور وبغرامة لا تقل عن 10 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه ، كل من انتفع بدون وجه حق عن طريق شبكة النظام المعلوماتى، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، بخدمة من خدمات اتصالات أو خدمات قنوات البث المسموع والمرئى.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، ، كل من دخل إلى موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتى مستخدما ، فتعدي  حدود هذا الحق من حيث الزمان أو مستوى الدخول .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.