الصحة السعودية تسجيل 952حالة إصابة بكرونا وتعافي أكثر من 600 شخص خلال الساعات الماضية
وزارة الصحة السعودية

قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن تسجيل حالات مصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، حيث سجلت الوزارة يوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو لعام 2022 إصابة 952 حالة كورونا جديدة، لكي يصبح أجمالي الحالات المصابة بفيروس كوفيد 19 حوالي 773221 حالة، كما أكدت الوزارة على الألتزام بكافة الإجراءات الوقائية التي يمكنك من خلالها الحفاظ على سلامتك وسلامة المجتمع.

تصريحات وزارة الصحة السعودية لحالات كورونا

أوضحت الوزارة عن تسجيل 636 حالة تعافي جديدة بعد إصابتهم بفيروس كورونا والشفاء ولله الحمد ليصل أجمالي حالات التعافٍ إلى 756255 حالة، بينما تم تسجيل 2 حالة وفاة فقط ليصل أجمالي حالات الوفاة بفيروس كورونا منذ بداية ظهوره إلى 9160 حالة وفاة.

كشفت وزارة الصحة بالسعودية عن وجود ما يقارب 99حالة حرجة في العناية المركزة، ويتم العلاج داخل المستشفيات وعمل اللازم، ووفقاً لما أعلنته المنصة الإلكترونية التي يتم من خلالها عرض إحصائيات كوفيد 19، بأن مدينة الرياض سجلت 319 حالة إصابة كورونا جديدة، بينما مدينة جدة 156 وسجلت مدينة الدمام 123 حالة جديدة.

سجلت مدينة مكة المكرمة 41 حالة، بينما المدينة المنورة سجلت 36 حالة، وفي الهفوف 30 حالة إصابة جديدة، وفي مدينة الطائف 26 حالة، وفي مدينة أبها سجلت 21 حالة إصابة بينما في الظهران لا تتعدى حالات الإصابة حتى الأن 15 حالة فقط.

أكدت الصحة السعودية بأن الفحوصات الجديدة وصلت إلى 34358 فحصاً، ووصلت حالات التعافي في كلا من تلك المدن مثل الرياض 183 حالة تعافي ومدينة جدة 145 وفي الدمام 62، وفي مدينة مكة المكرمة 45 حالة، وفي المدينة المنورة 39 حالة وفي الطائف 20 و12 حالة تعافٍ جديدة في أبها والهفوف 17 حالة.

أحتياطات السلامة ضد فيروس كوفيد 19

من المهم للغاية حماية نفسك من العدوى ضد فيروس كورونا، حيث توجد العددي من الطرق لسلامتك وسلامة المجتمع من حولك، يجب مراعاة تلك الإجراءات الأحترازية والعمل بها كالتالي:-

  • ممارسة النظافة بشكل مستمر كافة كافة الأسطح المكشوفة مثل العطس على الكوع أو ملامسة الأشياء من حولك، فيجب تنظيفها بشكل جيد حتى لا تنتقل العدوى من شخص لأخر.
  • يجب أرتداء الأقنعة الواقية ضد فيروس كوفيد 19.
  • غسل اليدين بصورة متكررة بواسطة الماء والصابون وأستخدام المعقم الذي يعمل على قتل البيكتيريا في الحال.
  • يجب ممارسة التباعد الأجتماعي، حيث يتم الوقوف على بعد متر مقابل الشخص الذي تتحدث معه أو تتعامل معه في الأماكن العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.