نتيجة الصف الثاني الثانوي ترم ثاني دور أول 2022
نتيجة الصف الثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء الاعلان عن نتائج الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي بجميع المحافظات بجمهورية مصر العربية ، ويتابع الآلاف من الطلاب والطالبات رفع نتائجهم ونتابع معكم متابعين موقع الحكاية موعد رفع النتائج فتابعونا .

نتيجة الصف الثاني الثانوي

بعد عام دراسي طويل سعي من خلال طلاب صفي النقل بالمرحلة الثانوية والتي تعد محطات فاصلة ف حياة كل طالب حيث يتأهب الطالب لمرحلة انتقالية جديدة تفصل بينها وبين مستقبله وتعد السنة الدراسية الثانية من أهم الخطوات غ حياة كل طالب ونتعرف معكم الان علي خطوات الاستعلام عن نتائج المرحلة الانتقاليه الثانوية .

خطوات الاستعلام عن نتيجة أولى وثانيه ثانوي الترم الثاني 2022

اولا الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

ثانيا  ثم الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب. ثالثا تحديد الصف الدراسي للطالب والفصل الدراسي للعام. رابعا كتابة بيانات الطالب كاملة. خامسا  كتابة رقم جلوس الطالب. سادساً الضغط على زر الاستعلام. سابعا ثم تظهر كافة درجات الطالب في الامتحانات.

موعد ظهور نتائج طلاب أولى ثانوي عام 2022

شكلت المدارس لجان لتصحيح الإجابات الخاصة بالأسئلة الكتابيه لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، وتعلن النتيجة النهائية بعد ظهور درجات الطلاب من موقع وزارة التربية والتعليم لتجميع نتيجة الامتحان الإلكتروني والامتحان الورقي.

نظام درجات المدارس الثانوية لنتائج الصف الأول والثاني

يتم تحديد نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي باستخدام نظام الدرجات حيث تكون الدرجة بين 85 و 100 ممتازة، والنتيجة بين 85 و 65 ممتازة، والنتيجة بين 65 و 50 جيدة، والنتيجة الأقل من 50 تشير الفشل في هذا الموضوع .

بيان وزارة التربية والتعليم

شدد وزارة التربية والتعليم على قيام المدارس بتجميع درجات الامتحانات الإلكترونية أولاً مع درجات الامتحانات الكتابية ، علاوة على تجميع درجات الطلاب بالفصل الدراسي الأول، وتجهيز النتيجة النهائية للطلاب في جميع المواد الدراسية.

يشار إلى أن النتيجة تعلن، مع الأخذ في الاعتبار وجود قيم سالبة في ملفات النتيجة، وتأتي على النحو التالي:

1- تعني أن الطالب غائب في هذه المادة ومسجل له محضر غياب.

2- تعني أن الطالب معفي من اللغة الأجنبية الثانية.

3- تعني أن المادة غير مقررة على الطالب.

4- تعني أن درجة الطالب محجوبة في هذه المادة لحين مراجعة موقفه.

نتيجة الصف الثاني الثانوي
نتيجة الصف الثاني الثانوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.