نبا هام  من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لأصحاب المعاشات
البطاقات الزرقاء

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بداية من الشهر الجاري دراسة وتحديد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات، والتى يتم تحديدها وفقا لمعايير الدولة ، وذلك  لتوضيح الإمكانيات والنظام المالى للدولة  في إطار تطبيق قانون التامينات والمعاشات والذي ينص على زيادة المعاشات فى كل عام وتحديدا في الاول من شهر يوليو  ونتعرف معكم من خلال موقع الحكاية علي تفاصيل الخبر .

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تعلن عن قرارات جديدة

أعلنت التأمينات الاجتماعية قرارات جديدة تهم أصحاب المعاشات وكان أبرزها قرار إيقاف معاشات أصحاب البطاقة الزرقاء ، وذلك بدأ من شهر يونيه المقبل مما أثار حفيظة البعض كونه معرض للحرمان من معاشه الذي يعد حق أصيل له وطالبوا الدولة بمد فترة التغيير حتي يتمكنوا من تحويل البطاقات الزرقاء الي ميزة .

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ترد علي طلب أصحاب المعاشات

أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن من حق صاحب المنشأة بالقطاع الخاص أن يستعلم عن رصيد المنشأة كما يمكنه سداد الأشتراكات التامينية عن طريق الاتصال بالخط الساخن وهو  16217 والاستفسار عن جميع الخدمات التأمينية كما أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن زيادة قيمت المعاشات المنصرفة لعدد 10.5 مليون مستفيد بنسبة 50% منذ عام 2018 حتى عام 2021 وذلك بجانب زيادة المعاشات المستحقة فى عام 2021 بنسبة 13% في ابريل الماضي بتكلفة سنوية بلغت نحو 31 مليار.

طرق حماية المعاش من الإيقاف

أعلنت التأمينات الاجتماعية طرق حماية المعاش من الإيقاف عن طريق تحويل البطاقات الزرقاء الي بطاقة ميزة والجدير بالذكر أن ما يقرب من مليون مستحق لم يقوم بتغيير بطاقته ويمكن تغييرها عن طريق أحد الطرق التاليه:

 بطاقة ميزة

يمكن لأي صاحب معاش التوجه لمكتب التأمينات الاجتماعية الخاص به ومعه اصل البطاقة الشخصيه مدون عليها رقم الهاتف دون تحمل أي أعباء مالية .

محفظة المحمول

تسمح التأمينات الاجتماعية بتحويل المعاشات  علي المحفظة الخاصة به عن طريق فتح محفظة المحمول وتقديم طلب للتأمينات بتحويل المعاشات.

الحساب الجاري

اذا كان لدى صاحب المعاش حساب جاري في أحد البنوك العاملة في مصر فيمكنه التوجه للبنك وطلب خطاب منه موجه لمكتب التأمينات المختص لتحويل المعاش علي حسابه الشخصي ، وفي حال عدم وجود حساب جاري لصاحب المعاش  يمكنه التوجه لأي بنك وفتح حساب بنكي ثم طلب خطاب من البنك موجه لمكتب التأمينات لتحويل المعاش على الحساب الجديد.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.