منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار جدري القرود
منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار جدري القرود

أنتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عن ظهور حالات مصابة بما يسمي جدري القرود  ذلك المرض الذي تسبب في حالة من الهلع بين الجميع ونتعرف معكم علي خطوات منظمة الصحة العالمية لمواجهة هذا المرض .

جدري القرود

يعد هذا المرض من الأمراض المعديه وهو ناتج عن مرض يصيب أحد فصائل القرود ، يبدأ بشعور باعياء شديد يصاحبه الشعور بحمي ، ثم الم بالرأس وألم عضلي ثم يظهر طفح جلدي علي البشرة الخارجية ، تبدأ الأعراض في الظهور بعد الأصابة بما يقرب العشرة أيام وينتقل المرض عن طريق سوائل الجسم ، تم اكتشافه لأول مرة في عام 1958 في القرود، وتم تسجيل أول حالة بشرية في عام 1970، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، وهذا المرض هو أحد أقارب الجدري، ما يتسبب في ظهور طفح جلدي عادة ما يبدأ على الوجه.

منظمة الصحة العالمية تحذر من جدري القرود

حذر المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية  هانس في أوروبا من أمكانية انتشار موجة من حالات الإصابة بهذا المرض  في الأشهر المقبلة بالقارة أوروبا ، وأكد علي إن خلال الفترة القادمة ومع دخول فصل الصيف سوف تشهد القارة أنتشار كبير للمرض و أن جميع الحالات الحديثة باستثناء حالة لشخص واحد ليس لها سجل سفر ذو صلة إلى المناطق التي يتوطن أو يقترب منها جدرى القرده .

 منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار جدري القرود

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار جدري القرود

البلاد التي رصدت المرض

أبلغت السلطات الصحية بكلاً من فرنسا وبلجيكا  والمانيا عن رصد أولى الإصابات أمس  الجمعة وقد ارتبطت الحالات الثلاث المؤكدة من جدري القرود بمهرجان في مدينة أنتويرب ببلجيكا  ، وقد تم العثور على الفيروس النادر في إسرائيل في نفس اليوم لرجل عاد من ا أوروبا الغربية وقد كانت معظم الحالات الأولية لجدري القرود بين  المثليين .

عدد الحالات التي تم رصدها حتي الآن

عدد حالات الإصابة المؤكدة بهذا المرض حتي  الأن قد تخطي ال80 حالة في 12 دولة على الأقل ، وذلك في أخر بيان لمنظمة الصحة العالمية كما أكد علي إنه يجري حالياً التحقق من 50 حالة أخرى يشتبه بأن تكون مصابة بالمرض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.