مظاهرات ومطالب ل وزارة التربية العراقية بسبب الصف السادس الابتدائي الدور الثاني
وزارة التربية العراقية

حالة من الغضب تسيطر على طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي بالعراق ، وذلك بعد إعلان وزارة التربية العراقية نتائج الصف السادس الابتدائي بنسبه نجاح لم تتجاوز ال 60% ونتعرف معكم من خلال موقع الحكاية اسباب مظاهرات العراق .

وزارة التربية العراقية تعلن نتائج الصف السادس الابتدائي

بعد إعلانها تسببت نتائج الصف السادس الابتدائي بالعراق في حالة من الجدل الواسع بعد رسوب عدد كبير من الطلاب بها وقد طالب عدد كبير من الطلاب وأسرهم الاجتماع مع أحد أفراد الوزارة للوصول إلى حل مرضي لجميع الأطراف ، حيث طالب عدد كبير باضافه 10 درجات لكل طالب حتي يستطيعوا استكمال دراستهم .

مطالب في العراق لاضافه 10 درجات الطلاب

طالب عدد من الطلاب الوزارة بالسماح لهم واعطائهم عشر درجات والتي من الممكن أن تكون سبب في نجاح عدد كبير منهم وقد أكد الكثيرون علي أنهم سوف يقومون باحتجاجات امان وزارة التربية العراقية حتي يصل صوتهم إليها .

رد الوزارة علي مطالب طلاب الصف السادس

حتي اللحظه لم تقوم الوزارة بالرد على تلك المطالب ولكن هناك تكهنات بأن الدوله تناقش قرار اضافه 10 درجات لطلاب الصف السادس الابتدائي بالعراق وقد أكد أحد المسئولين أنه ف حالة اضافه 10 درجات سوف يتم جمعها مع درجات نتيجة الطالب بالدور الاول للعام الدراسي المنقضي ، وقد طالب من الأسر متابعه نتائج الطلاب لانه ف حالة اضافتها سوف تجمع على النتائج.

نتائج الامتحانات وهي :

اولا الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية

ثانيا تحديد ايقونه نتائج الطلاب ، تحديد ايقونه نتائج طلاب الصف  السادس الابتدائي 2022 دور أول.

ثالثا ادخال بيانات الطالب مثل اسمه الثلاثي ورقم المقعد والعام الدراسي والدور الاول ، ومن ثم نضغط على زر الاستعلام  من المفترض أن ياخد الاستعلام عن النتائج دقائق معدوده ولكن مع الضغط على الموقع من الممكن أن تاخد وقت أطول .

مناشدات واسعه من أجل طلاب الصف السادس الابتدائي

طالب عدد كبير من الطلاب وأسرهم بتعديل النتائج ووضع دراجات مساعده للطلاب ومراجعه النتائج رحمه بيهم وذلك بعد إعلان  نسبه نجاح وصلت إلي 60% فقط وطالبوا بالاخذ بعين الرحمه لاستكمال الطلاب دراستهم وطالبوا الأشخاص بتوصيل صوتهم  ، ونتابع معكم لحظة بلحظة وتغطية مستمرة لنتائج الطلاب في جميع محافظات العراق.

وزارة التربية العراقية
وزارة التربية العراقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.