“شركة تداول السعودية” تطلق مؤشر تاسي الإسلامي المتوافق مع أحكام الشريعة
مؤشر تاسي الإسلامي

تعتبر شركة تداول السعودية هي من أفضل الشركات بالمملكة العربية السعودية، ونجد اليوم أن إطلاق تداول مؤشر تاسي الإسلامي الذي يتوافق مع الشريعة الإسلامية، والجدير بالذكر أن شركة تداول السعودية تم إنشاؤها في عام 2021، وتم ذلك مُباشرة بعد أن تم تحويل الشركة إلىالشركة القابضة التي سميت بأسم (تداول السعودية)، وسوف نوفيكم من خلال مقال اليوم عن كافة التفاصيل المتعلقة بالسوق السعودي ومؤشرات التداول الحالية.

ما هو مؤشر تاسي الإسلامي ومجموعة تداول السعودية

تقدم شركة تداول السعودية الكثير من المخططات والمهمات المختلفة، حيث تتمثل في تداول الأوراق المالية لجميع المستثمرين أياً كان المحليين أو الدوليين أيضاً، ونستنتج بذلك أنها تعتبر من أهم الأسواق المتعلقة بالأوراق المالية المرتبطة بأنشطة التداول، كما أن شركة تداول السعودية توجد بالمرتبة التاسعة بالأسواق المالية التى تصل عددها الى سبعة وستون بالأتحاد الدولي للبورصة العالمية.

أعتمدت شركة تدول السعودية على النظام الآلي Nasdaqs X-Stream Inet، حيث تم تصنيفه ضمن أهم منصات التداول العالمية، ويُمكن التداول من خلال الأوراق المالية التي تم إدراجها بالسوق بواسطة القيام بربط الأوامر الخاصة بالبيع والشراء بعد القيام بتحديد الترتيب الزمني والأولوية السعرية من خلال الصفقات التي يتم تعاقدها بين كافة الوسطاء.

إطلاق مؤشر تاسي الإسلامي 

قامت شركة تداول السعودية بإطلاق مؤشر تاسي الإسلامي بدأ من يوم  الأحد 17 يوليو 2022 ميلادياً المُوافق 18 ذو الحجة 1443 هـجرياً، ويعد المؤشر الإسلامي الأول الذي يتوافق بشكر كبير مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى أن مؤشر تاسي يقوم بتتبع أداء كافة الشركات التي تندرج داخل قائمة شركة تداول السعودية، والتى تتوافق أيضاً مع أحكام الشريعة الإسلامية ويتم بإشراك اللجنة الأستشارية.

تفاصيل مؤشر تاسي الإسلامي من تداول السعودية

قامت شركة تداول السعودية بعرض كافة التفاصيل حول مؤشر تاسي الإسلامي والعمل على إرشاد المستثمرين الجدد في الأسواق المالية، حيت يعتبر مؤشر تاسي هو إداة إرشادية لتمكين ودعم القرارات المتعلقة بالأستثمار بجميع المنتجات التى تتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما يتيح لمديرين الأصول أن يقوموا بمتابعة المحافظ الأستثمارية.

والجدير بالذكر أن مؤشر تاسي هو أساس صناديق المنتجات المالية والمؤشرات المتداولة، ووضحت الشركة بأنه تم وضع 15%كنسبة قصوى للأوزان الخاصة بكافة الشركات، وهذا الأمر يعمل على الشيطرة على الشركات الكبرى بواسطة المؤشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.