لن تتخيل ما هي فوائد واضرار تناول الخيار

مع دخول فصل الصيف يتجه المصريين الي اكثر أطعمه مرطبه ، ولعل اكثرها شيوعاً وارخصها ثمناً هو الخيار لكن يجهل الكثيرين ماهي فوائد وأضرار تناول الخيار ونتعرف معكم من خلال موقع الحكاية التفاصيل من خلال السطور القادمة .

الخيار

يمتلك الخيار عدة فوائد لا يمكن أن يتوقعها احد ، في ذلك المساعدة في تجنب الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي، إضافة إلى أثر جانبي واحد يمكنه الحدوث حال الأفراط في  تناول الكثير منه.

فوائد الخيار المذهلة

إنقاص الوزن

نظراً لقله سعراته الحرارية يعد من أشهر وأقل سعراً لعدد كبير من أنظمة إنقاص الوزن ، فيتم اضافته علي وجبات البعض حيث يتكون طبق من شرائح الخيار علي 16 سعره حراريه فقط .

ترطيب البشرة والجسم

و يحتوي الخيار على ما يعادل  95%  من ماء  ما يعني أنه بالإضافة إلى كونه وجبة خفيفة ومغذية  فإنك قد تحصل أيضا على الماء أثناء تناول الخيار و تقول الطبيبة المعتمدة كريستين جيليسبي : يمكن أن يساعد الخيار في جعلك تشعر بالرطوبة وجعل جسمك يعمل على النحو الأمثل.ي جنبك التعرض للإمساك و الانتفاخ

يعد الخيار رائعا في الحفاظ على رطوبة الجسم ، ولكنه أيضا مفيد في المساعدة على التخلص من احتباس الماء الزائد أيضا ، مما يعني التخلص من الانتفاخ ، مع وجود الماء والألياف داخل الخيار

و بذور الخيار التي يوجد منها الكثير، تساعد على منع الإمساك ولها تأثير تبريد على الجسم ، وتوصي كلية الطب  بنسلفانيا بإضافة الخيار إلى مجموعة متنوعة من الأطباق للمساعدة في تخفيف ومنع الأمساك .

يمنع الإصابة بداء السكر من النوع الثاني

يعد محاولة تخفيض أو منع الإصابة بداء السكر من أهم وظائف الخيار حيث يجب أتباع نظام غذائي وتجنب الكربوهيدرات عالية  وتجنب المشروبات السكرية واللحوم الحمراء ويعد الخيار من الأطعمه المناسبة لمقاومة الأنسلولين .

وبعد إن تعرفنا سويا علي بعض فوائد الخيار نتعرف علي أضرار تناوله :

أضرار تناول الخيار

ورغم إيجابياته الكثيره السابق ذكرها

إلا أن الجزء السلبي الوحيد لتناول الخيار هو أنه قد يزيد من كمية الغازات في المعدة ، وذلك لاحتوائه على مركب الـ cucurbitacin والموجود أيضا في القرع والكوسة والبطيخ والذي يسبب الغازات وعسر الهضم ،وقد تحدث هذه الأعراض غير المريحة إذا تناولت الكثير منهم في وقت واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.