علاج الإمساك

علاج الإمساك هو عنوان مقالنا اليوم حيث أننا سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع من خلال موقعنا المتميز والرائع الحكاية فتابعونا وابقوا معنا للمزيد من التفاصيل والله ولي التوفيق وهو المستعان.

علاج الإمساك

  • حيث يعد مرض الإمساك أحد المشاكل الصحية التي يتعرض لها العديد من الأشخاص في العالم، ولذلك يستمر المرضى في البحث عن علاج له بمختلف الطرق سواء كانت المنزلية أو الطبية، ويتم ذلك عن طريق استخدام العديد من الأمور والتي منها:
  • تناول البقوليات بشكل مستمر وإدخالها في نظام المريض الغذائي، حيث تنتمي البازلاء والعدس والحمص والفول إلى شعبة البقوليات وتعد تلك الأطعمة واحدة من أفضل الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والألياف.
  • كما أن البقوليات لها دور كبير في علاج الإمساك نظراً لما تحتوي عليه من زنك وفولات وبوتاسيوم، كما تعمل البقوليات على تدعيم وتسهيل عملية الهضم لما تقوم به من تنظيم لعمل المعدة.
  • بالإضافة إلى أن البقوليات تساعد جسم الإنسان في إنتاج حمض الزبد الذي يعتبر أحد الملينات الطبيعية لإحتوائه على الأحماض الدهنية.
  • وعلى حسب العديد من الدراسات التي قام بإجرائها العديد من المختصين فإن كل مائة جرام من البقوليات تعطي حوالي ستة وعشرين في المائة من الألياف التي ينبغي على مريض الإمساك أن يتناولها.
  • كما أن تناول الألياف يعد بمثابة أحد الأمور التي ينصح بها الكثير من الأطباء حول العالم لعلاج الإمساك نظراً لما لها من تأثير فعال في العلاج وتعمل على تليين البراز وتسهيله وتيسير عملية مروره وتساعد الألياف كذلك في انتظام حركة الأمعاء، وهناك العديد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل: البقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه والخضروات، وينبغي أن يتناول الرجال حوالي ثمانية وثلاثين جراماً من الألياف، كما تتناول النساء خمسة وعشرين جراماً منها.
  • تناول الخضروات الورقية بكثرة يعتبر أحد الأمور التي تساهم في علاج الإمساك نظراً لما تحتوي عليه من معادن وفيتامينات وألياف غذائية مثل الماغنسيوم الذي يعمل على تسهيل مرور البراز خارج الجسم وجذب المياه للأمعاء، كما تحتوي الخضراوات الورقية على فيتامين سي وحمض الفوليك وفيتامين كي والتي من شأنها أن تعمل على تسهيل عملية الهضم، ومن أمثلة الخضراوات الورقية البروكلي، والسبانخ والخس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.