طريقة عمل الدوناتس المحشية في المنزل كما ترونها في المحلات
طريقة عمل الدوناتس المحشية

تعتبر الدوناتس المحشية من أفضل أصناف الحلويات التي يرغب فيها العديد من الناس، حيث يريد الأغلبية من الحصول على الدوناتس المحشية من الداخل ويسهل شراؤها من المحلات، ولكن من خلال مقالنا اليوم سوف نعرفكم على طريقة عملها في المنزل بكل سهولة، كما ستحصل على نفس الطعم الذي تفضله ولكن لن تقوم بشرائها بعد اليوم بل من مكانك ببعض المكونات والمقادير التي نوفرها لك، سوف تستطيع التعرف على طريقة عمل الدوناتس المحشية.

طريقة عمل الدوناتس المحشية

لكي تستطيع عمل الدوناتس المحشية يجب عليك إحضار المقادير والمكونات التي تساعدك في الحصول دوناتس لذيذة وشهية جداً وإليكم المكونات هي:-

  • ثلاثة ملاعق كبار من السكر.
  • عدد ستة من البيض.
  • ربع كوب من الحليب الدافئ.
  • أثنان ونص كوب دقيق.
  • ربع معلقة صغيرة ملح طعام.
  • معلقة صغيرة كاملة من الخميرة الفورية.
  • معلقة كبيرة من السكر.
  • معلقة فانيلا سائلة.

كيفية عمل الدوناتس المحشية 2023

لكي تستطيع أستخدام المكونات السابقة بشكل صحيح، يجب عليك إتباع طريقة عمل الدوناتس كالآتي:-

  • يتم ضرب البيض مع السكر حتى يصبح لونه مائلاً إلى الأبيض وذو قوام متماسك.
  • يجب إضافة الحليب الدافئ والأستمرار في عملية الخفق.
  • يتم وضع الملح على الدقيق بعد نخل الدقيق جيداً ويقلب سوياً.
  • تضاف الخميرة الفورية إلى الحليب والبيض ويخفقوا سوياً، ويتم إضافة الدقيق وعجن المزيج سوياً حتى يصبح ناعماً تماماً.
  • التأكد من عدم وجود أي فقاعات هوائية داخل العجين وعندما تصبح العجينة متماسكة وناعمة، ففي تلك الحالة سوف تكون جاهزة إلى التشكيل.
إقرأ المزيد  تعرف على 4 من فوائد قشر الرمان الصحية
طريقة عمل الدوناتس المحشية
طريقة عمل الدوناتس المحشية

كيف تقسم عجينة الدوناتس

تقوم بفرد العجينة ويتم وضع معلقة كبيرة من الزبدة البلدي بداخل عجينة الدوناتس، يجب تكوير العجينة على شكل دوائر أو كور بأحجام متساوية ويتم ترك العجينة بعد تشكيلها في مكان دافئ لمدة تتراوح من عشرون دقيقة إلى نص ساعة تقريباً.

يجهز الزيت في أناء واسع ويترك على النار لحتى يسخن تماماً، فيجب أن يكون الزيت ساخن جداً عندما تقوم بوضع الدوناتس في الزيت، سوف تلاحظ أرتفاع حجم الدوناتس في الزيت وذلك بسبب الخميرة التي وضعت في العجين، لذلك يجب عند تشكيل العجينة أن لا تكون كبيرة بل متوسطة الحجم لأنها سوف تكبر أكثر في الزيت الساخن.

يجب تقليب الدوناتس داخل الزيت جيداً على كلا الجوانب لحتى يصبح لونها ذهبي فاتح، يتم رفع الدوناتس من الزيت الساخن ووضعها على أرواق المطبخ لتنشيفها تماماً من الزيوت وبقائها هشة تماماً، يتم وضع السكر المطحون والقرفة للتزين على الوجه وتترك حتى تبرد تماماً.

طريقة عمل حشو الدونتس

توجد العديد من الحشوات التي تم إضافتها إلى الدوناتس فتوجد حشو الكريمة والمستردة وحشو الفواكه مثل مزيج التوت أو الفراولة أو المربات بكل أنواعها، بالإضافة إلى حشو الشوكولاتة كما توحد حشوات حادقة يتم وضعها في الدوناتس أيضاً، مثل حشو الجبن أو حشو مكس الخضروات وغيرها من الأبتكارات الأخرى التي تقوم بها المحلات المعروفة وإليكم بعض طرق الحشوات السهلة لأبتكارها في المنزل.

إقرأ المزيد  لن تتخيل ما هي فوائد واضرار تناول الخيار

حشو الشوكولاتة سهل وبسيط للغاية ومن أفضل الحشوات التي تتجه إلى عملها ربة المنزل، لذلك يجب شراء قالب الشوكولاتة الخام ووضعها في أنام بحمام مائي وإضافة معلقة من الزبدة وربع كوب حليب، ويتم ترك المزيج على النار لحين أمتزاج الشوكولاتة مع الحليب والزبدة ومن ثم يكون الخليط جاهزاً للحشو داخل الدوناتس.

حشو مربي الفراولة أو التوت يتم تحضير مربي الفاكهة التي تريدها ومن ثم يتم فتح العجين قبل وضعها في الزيت وحقن المربي بأستخدام بعض أدوات المطبخ التي تساعد على دخول المربي إلى الدوناتس بدون خدش العجينة ومن ثم يتم وضع العجينة في الزيت الساخن وأصبحت العجينة الأن محشوة بالمربي وبالهناء والشفاء لمتابعينا.

شارك المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *