دعاء بداية السنة الهجرية 1444.. أدعية العام الهجري الجديد
دعاء بداية السنة الهجرية 1444

لم يتبقى سواء أيام قليلة على بداية السنة الهجرية 1444 ويتم حلول العام الجديد، ومن السمات الفضيلة التي يتسم بها ديننا الفضيل أن جميع المسلمون يتسارعون للقيام بالإعمال الخيرة والصالحة للحصول على الثواب في بداية العام الهجري الجديد، ومن أجمل الأشياء التي يقوم بها المسلم هي دعاء بداية السنة الهجرية 1444، وندعو الله أن يتقبل دعائنا جميعاً ويغير أقدارنا إلى الأفضل ويثبت قلوبنا على دين الإسلام، وإليكم أفضل أدعية العام الهجري الجديد.

دعاء بداية السنة الهجرية 1444

يقوم المسلمون بتبادل العديد من الأدعية التي يتم تداولها في بداية كل عام جديد، ويقوم المسلم بالدعاء له وللمسلمين أجمعين للحصول على الأجر والثواب، وتكثر الأدعية في الأيام المباركة في التقويم الإسلامي، حيث يستحب الدعاء في نهاية العام وأستقبال عام جديد، والجدير بالذكر أن الدعاء لا يقتصر على أيام محددة بل يسمع الله ما في قلب المسلم في كل وقت وحين، وإليكم الأدعية التالية التي تبدأ بها عام الجديد.

  • اللهم أغفر لنا في بداية هذا العام كل ذنب وأهدنا إلى الخير وأشفى مرضانا وعافنا من الآلام وسيئ الأمراض، واللهم أستجب لمن مد يديه راجياً رحمتك وعفوك يا رب العالمين.
  • يا رب أدخل علينا هذا العام الجديد بالبهجة والسكينة والفرحة التي تُسر القلوب، وأجعله عاماً لا تحزن فيه قلوبنا ولا فضجعنا في حبيب ولا قريب وأحفظ لنا جميع أحبابنا وبشرنا بالخير وفرجك القريب.
  • اللهم أغفر لنا ذنوبنا في بداية هذا العام بأسمك الذي سميت به نفسك أحفظنا من شرور أنفسنا.
  • اللهم بارك لنا في آبائنا وأمهاتنا وأرحم كل من مات والديه، وأرزقه السكينة والهدوء وراحة الله والصبر عن ما أبتلاه.

أدعية أستقبال العام الهجري الجديد

يشعر العديد من المسلمون ببعض القلق عند بداية عام جديد، ويرجع ذلك إلى خوفهم من تراكم المشاكل والهموم، ولكن يجب على كافة المسلمون الإكثار من الدعاء وأن يكون لديهم يقين كاف بأن الله رحيم بالقلوب ويستجيب الدعاء بأمره سبحانه وتعالى، ونقدم لكم بعض الأدعية التي يستطيع المسلم أن يدعو بها في أستقبال عالمه الجديد.

  • اللهم أتوسل إليك بصاحب الوسيلة والشفاعة أن لا تدع لنا ذنب إلا غفرته ولا كرب وهم إلا فرجته ولا غائب إلا رددته لأهله بالسلامة والصحة والعافية.
  • اللهم في نهاية عام وأستقبال عام جديد أمحو لنا ذنوبنا ولو كانت مثل زبد البحر، ونسألك اللهم أن ترزقنا الصير والعزيمة على رشدنا.
  • اللهم أرزقنا موجبات رحمتك وأكرمنا بمغفرتك الواسعة، وأكتب لنا الخير في كل شيء يا أرحم الراحمين فأنت أعلم بنا من أنفسنا.
  • اللهم أننا نودع عام مضى وفي أستقبال عام جديد بقدرتك وعزتك وجلالك أرزقنا رزقاً واسعاً لنا والمسلمين أجمعين.

دعاء رأس السنة الهجرية الجديد

نقدم لكم من أجمل أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 وهو كالتالي:-

  • اللهم نسألك في ليلة رأس السنة الهجرية الجديدة أن تنصرنا على من ظلمنا وتمتعنا بعافية جسدنا وصلا أمورنا في الدنيا والأخرة اللهم أمين.
  • ربنا أكرمنا في هذه الليلة المباركة كرماً وفرجاً يتعجب له أهل السماء وأهل الأرض وآثرنا ولا تؤثر علينا يا رب العالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.