تفاصيل  إلغاء الامتحانات الوزارية والاعتماد علي درجات السعي
الامتحانات الوزاري

حالة من الجدل الواسع خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بسبب تأجيل امتحانات الصف الثالث متوسط والذي كان من المفترض أن يؤدي صباح اليوم ونتعرف معكم من خلال السطور القادمة تفاصيل إلغاء الامتحانات الوزارية والاعتماد علي درجات السعي  .

مطالب بإلغاء الامتحانات الوزارية والاعتماد علي درجات السعي

بعد تأجيل امتحانات الصف الثالث متوسط الي أجل غير مسمى بعد نشر نموذج الامتحان الخاص بماده الرياضيات ، وكما سبق وتم في ماده اللغه الانجليزيه ومادة اللغة العربية ، فقد تم تشكيل لجنه من وزارة التربية العراقية مساء أمس الأربعاء والتي اجتمعت على تأجيل الامتحانات لأجل غير مسمى.

تفاصيل  إلغاء الامتحانات الوزارية والاعتماد علي درجات السعي

أعلن أولياء الأمور وطلاب وطالبات الصف الثالث متوسط عدم رغبتهم في استكمال امتحانات الصف الدراسي الثاني ، وقد طالبوا وزارة التربية العراقية بإلغاء الامتحانات الوزاري والاعتماد على درجات السعي لإنهاء الازمه ، كما طالب البعض وزير التربيه العراقية باعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول نتيجة لآخر العام .

مظاهرات بالعراق بسبب الصف الثالث متوسط

فعل الطلاب والطالبات هاشتاج عبروا فيه عن غضبهم الشديد من قضيه تسريب الامتحانات واعتبروها تقصير من وزارة التربية العراقية ، أن يتم نشر الامتحانات قبل دخول الطلاب الامتحان بوقت كبير ، فيما هدد عدد كبير من الطلاب وأسرهم بالنزول إلى الشارع و الاعتصام أمام وزارة التربية العراقية وذلك خوفاً منهم علي مصلحة أبنائهم . وحتي اللحظه لايزال مصير طلاب الصف الثالث متوسط مجهول وهو الآن ف يد أسرهم ويد وزارة التربية العراقية.

هاشتاج إلغاء الامتحانات الوزارية واعتماد درجات السعي

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج حيث يستطيعون توصيل أصواتهم المسئولين ، وكتبوا فيه (نطالب بإلغاء الامتحانات الوزاري والاعتماد على درجات السعي ) ذلك الهاشتاج الذي تصدر صفحات ومواقع العراق وطالب أولياء الأمور جميع الطلاب والطالبات بتنشيط الهاشتاج  ومتابعه نشره حتي يتم توصيله للمسئولين والعمل به .

امتحانات الصف الثالث متوسط

الجدير بالذكر أن هذا العام هو أول عام دراسي بالدوام الكامل وذلك بعد معاناه فيروس كورونا الذي قضي ع التعليم لسنوات .

الامتحانات الوزاري
الامتحانات الوزارية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.