الكوردون بلو  بالرومى المدخن والموتزريلا

الكوردون بلو بالرومى المدخن والموتزريلا، اعزائي متابعي موقع الحكاية، اليوم سوف نقدم لكم طريقة عمل الكوردون بلو، والذي يعتبر من أشهى وأجمل الأكلات، التي يسهل تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة.

الكوردون بلو

من أهم ما يميز أكلة الكوردون بلو، هي سهولة طريقة تحضيره بالمنزل، بالإضافة الى انها ليست من الأكلات المكلفة ماديا، كما تحتوي على قيمة غذائية عالية وطعم رائع يحبه الكبار والصغار.

مكونات وطريقة عمل الكوردون بلو

نحتاج نصف كيلو صدور فيليه / موتزريلا / رومى مدخن / ملح وفلفل /وبهارات / بيض /بقسماط / اكياس شفافة / واهم مكون هو البصل المفروم.

طريقة تحضير الكوردون بلو

نحضر  بولة بلاستيك نضع فيها صدورالفراخ  الفيليه وعليها الملح والفلفل والبهارات والبصل المفروم ونمزجهم تماما حتى  يمتص  الخليط  نتركها ساعة تقريبا حتى تتشرب التتبيلة .

نحضر بولة اخرى نضع بها البقسماط الناعم  ورشة دقيق نمزجهم  ونحضر بولة أخرى فيها ٣ بيضات مخفوقين بملح وفلف اسود .

ناتى بالصدور من التلاجة بعد ساعة نقوم بفردها زاحدة واحدة نضع عليها جبنة  موتزريلا مفرودة على الصدر الفيليه تم قطعة رومى مدخن ثم نقوم بلف الصدر  على شكل رول ونتاكد إن الحشو فى داخل رولة الفراخ حتى ننتهى من العدد الموجد

ثم نحضر طبق نقوم بضرب ٣ بيضات عليهم ملح وفلفلوممكن نضيف نقطة لبن .

نبدا ناخد صدر صدر و  نغمرة فى البيض المضروب  و نضعه فى البقسماط  ونتاكد من تغطية كل الجوانب جيدا  حتى نتنهى من العدد الموجود  .

وهنا تبدا مشكلة معظم الناس عند تسوية الكوردون بلو

لكن الطريقة سهلة وبسيطة جدا   اذا كنا سنقوم بتسويته فى زيت غزير على النار

لابد ان نحضر مقلاية  غويطة نملأها حتى منتصف المقلاية زيت  ونضعها على نار عالية حتى يسخن الزيت جيدا ونضع عدد  داخل المقلاية على نار عالية عندما يهدا فوران الزيت فى المقلاية  نقوم بتوطية عين البوتجاز ونقوم بتقليب القطعة على الوجهين حتى يصبح لونها دهبى غامق  ونخرجها من الزيت ونقوم بتقديمها على طبق  مغطاه بالبطاطس المقلية .

ويوجد طريقة اخرى للتسوية ان نضعها فى الفرن فى  منتصف الفرن  لكن لابد ان نضع نقطتين زيت على البقسماط أثناء عمل الكوردون  حتى يصبح ك رملة البحر  المندية  ونقوم  بإشعال الفرن  على درجة حرارة متوسطة مع المتابعة حتى يتغير لونها  ونخرجها من الفرن وتوضع فى طبق بدون بطاطس مقلية.

اتمنى ان تكون طريقة سهلة وجديدة وان شاء الله تجربوها وتعجبكم وممكن تغيروا الحشو ب جبنة موتزريلا  فقط

او لحمة مفرومة او شيدر وسوسيس وممكن للأطفال حشو بسلة بالجزر وجبة صحية ومفيدة وطعمها جميل أدعوكم لتجربتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.