العملات المشفرة والربح السريع من التداول !
العملات الرقمية
العملات المشفرة كثر الحديث مؤخرا علىها وكيف أصبح الناس أغنياء بين ليلة وضحاها، فأصبحت هذه الأخيرة ظاهرة عالمية في السنوات الأخيرة.
بالرغم من أنه هناك الكثير من الغموض ولا زال هناك العديد من الأشياء التي يجب تعلمها حول هذه التكنولوجيا، بالإضافة إلى أنه هناك العديد من المخاوف التي تدور حول إمكانياتها تعطيل الأنظمة المالية التقليدية.

ما هي العملات الرقمية؟

العملة الرقمية هي عملة افتراضية تعمل بشكل مستقل عن البنوك والحكومات، يمكن تداولها تماما مثل أي عملة مادية(أو عملة ورقية).
هناك العديد من العملات المشفرة المتاحة، لكل منها خصائصها وتطبيقاتها الفريدة، ومع ذلك فإن أولئك الذين لديهم رسملة سوقية كبيرة لا يزالون يمثلون أقلية، على الأقل في الوقت الحالي.
وناخذ على سبيل المثال Bitcoin وBitcoin cash و ethereum litecoin ripple، dash…

ما معنى تداول العملات الرقمية؟

يتضمن تداول العملات الرقمية تداول حركات أسعار العملة المشفرة،  وذلك بإستخدام حساب تداول CDF أو شراء وبيع العملة الأساسية من خلال البورصة.

– تداول العملات الرقمية على العقد مقابل الفرق

العقود مقابل الفروقات هي منتجات مشتقة تسمح لك بالتداول على تحركات أسعار العملات المشفرة دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالعملة الافتراضية الأساسية.
إذا كنت تعتقد أن قيمة العملة المشفرة ستترتفع ،فستضع نفسك في موضع للشراء. وإذا كنت تعتقد أن السعر سينخفض، فستقوم بهيئة نفسك للبيع أي تداول قصير المدى.
نظرا لأن العقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية،فأنت ستحتاج فقط إلى ربط جزء صغير من رأس المال للحصول على تعرض كامل للأسواق، ومع ذلك يتم احتساب أرباحك وخسائرك بناء على إجمالي مركزك وبالتالي قد يؤدي تأثير الرافعة المالية إلى تضخيم المكاسب أو إلى الخسائر.

-شراء وبيع العملات الرقمية من خلال البورصة

عندما تحصل على عملة مشفرة من خلال البورصة، فأنت تشتري العملة نفسها .
لتداول العملات الرقمية بهذه الطريقة ستحتاج أولا إلى فتح حساب، ثم قفل المركز بالكامل وأخيرا الاحتفاظ بالرموز الخاصة بك في محفظة العملة المشفرة الخاصة بك حتى تقرر إعادة بيعها.
لا تعمل جميع منصات التبادل بالطريقة نفسها، ولهذا السبب ستحتاج إلى التعرف على التكنولوجيا التي يستخدمونها، ومعرفة كيفية استخراج المعلومات التي تهمك.
الكثير منها لديه حدود للإيداع، كما أنه قد تكون تكاليف تشغيل الحساب باهضة في بعض الأحيان.

كيف يعمل سوق العملات الرقمية؟

أسواق العملات المشفرة هي أسواق لا مركزية، وهذا يعني أن هذه العملات لا تصدر من قبل سلطة مركزية (دولة على سبيل المثال).
بدلا من ذلك يسافرون عبر شبكة من اجهزة الكمبيوتر بحيث يمكن شراء وبيع العملات المشفرة على منصات التبادل والاحتفاظ بهل في المحافظ المخصصة لها.
على عكس العملات التقليدية، فإن العملات الرقمية  ليست سوى إثبات رقمي للملكية المخزنة على البلوكشين، بحيث عندما يرغب المستخدم في بيع وحدات العملة المشفرة إلى مستخدم آخر. يجب عليه إرسالها إلى المحفظة الافتراضية لهذا الأخير.
وتعتبر المعاملة كاملة فقط عندما يتم التحقق منها واضافتها إلى البلوكشين من خلال عملية التعدين.

ما هو مستقبل العملات الرقمية؟

لقد كان عام 2021 عاما كبيرا حيث حصدت العملات المشفرة عدة نجاحات وخلقت الكثير من الجدل بالنتائج التي استطاعت تحقيقها.
وأكبر دليل هو الأسعار التي وصلتها عملة البيتكوين لتصبح العملة المشفرة الأعلى قيمة في العالم وتأتي بعدها عملة الايثيريوم في المرتبة الثانية حيث وصلت أعلى مستوى منذ إطلاقها مؤخرا.
كنتيجة لهذه الأحداث تزايد الإهتمام بهذا المجال حيث أعربت عدة حكومات اعتمادها كما أعرب المسؤولين الحكوميين في إدارة بايدن عن إهتمامهم باللوائح الجديدة للعملات المشفرة .
إرتفع اهتمام الناس بالعملات المشفرة خلال هذا العام وذلك يعود للكثير من قصص النجاح في هذا الإستثمار كقصة Elon Musk والعديد من المستثمرين مثله .
لقد كان هذا العام بمثابة اختراق في هذا المجال مما جعل أنظار المستثمرين تتوجه نحو العملات المشفرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.