التجارة الإلكترونية وطرق احترافها!
التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية والمعروفة أيضا باسم المبيعات عبر الإنترنت وهي مصطلح اقتصادي لجميع المعاملات التجارية التي تتم عن بعد من خلال الواجهات الرقمية.

يشمل هذا بشكل خاص المبيعات التي تتم في المتاجر عبر الإنترنت على الويب، وكذلك التبادلات الآلية بين الشركات من خلال شبكات تبادل البيانات الإلكترونية EDI، أو عمليات الشراء المتكاملة على تطبيق الهاتف المحمول أو حتى المعاملات التي يتم إجراؤها لاستئجار فيلم على جهاز التلفزيون المتصل .المصطلح تجاري وبالتالي يمكن أن تأخد الصفقة بالمعنى الواسع هنا بحيث يشمل شراء المنتجات والخدمات من أي نوع.

لقد كان التسوق عبر الإنترنت من أي قناة قبل تطوير الإنترنت، ليتم بعدها استخدام مصطلح البيع عن بعد (عبر الكتالوجات الورقية) فقط ،و الآن يتم استخدام هذا المصطلح بشكل أقل  لصالح التجارة الإلكترونية.

أصبح الإنترنت المنصة الرئيسية للبيع عن بعد سواء كان من جهاز الكمبيوتر،أو الهاتف الذكي أو تلفاز متصل، جهاز لوحي وحتى وحدة تحكم،فإن التسوق عن بعد منتشر في كل مكان .

لقد أصبح الإنترنت بديلا حقيقيا للتجارة التقليدية،  بل أنه حل محلها في قطاعات معينة،  ومع ذلك فقد لاحظنا تطورات قوية لبعض الوقت في التجارة المتصلة، والتي على سبيل المثال تسمح لمستخدمي الإنترنت بالقدوم وتحصيل مشترياتهم من المتجر بعد طلب قد تم إجراؤه عبر الإنترنت.

يتمتع هذا النموذج الجديد بعدة مزايا للمشترين وأيضا للمتداولين الذين يستفيدون من هذه الزيارات لتقديم منتجات إضافية.

تهدف هذه الاخيرة إلى زيادة كفاءتها بحيث يمكن للعملاء بسهولة تصفح النطاق من هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية والطلب في أي وقت. تعمل الأنظمة بمساعدة الكمبيوتر على أتمتة العمليات وبالتالي توفير الوقت. في الوقت نفسه يمكن للشركات أيضًا فتح أسواق جديدة بسهولة أكبر وبتكلفة زهيدة ، بما في ذلك الذهاب إلى العالمية.

 خطوات إنشاء التجارة الإلكترونية

– تحديد قطاع النشاط

– حلل سوق المنافس

– إعداد دفتر تحملات

– احصل على كتالوج المنتج

– اختر طرق الدفع

– اختر طرق التوصيل

– ابحث عن مزود

– اكتب مواصفات المنتج

– اكتب محتوى الموقع

– ضع الموقع على الإنترنت

 ما هي فوائد التجارة الإلكترونية للعملاء؟

هناك ثلاثة أنواع من العملاء.

أولا: هو شراء السلع والخدمات باستمرار باستخدام مواقع الإنترنت المختلفة أو المتاجر الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الهاتف المحمول.

ثانيا: هو استخدام منصات التجارة الإلكترونية على الأرجح عدة مرات في السنة ، أو نادرًا ما يكون ذلك.

ثالثا: هو الشخص الذي لا يعرف جميع مزايا التجارة الإلكترونية ويرفض بشكل قاطع استخدامها.

أنت بالتأكيد في واحدة من هذه الفئاتو لكن هل أنت فعلا على دراية بجميع مزايا شراء البضائع عبر الإنترنت؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاستمر في القراءة واكتشف الفوائد الرائعة للتجارة الإلكترونية.

فوائدها لجميع العملاء

أسعار أقل: من المعروف أن الأسعار في بعض المتاجر عبر الإنترنت تكون اقتصادية أكثر من الأسعار في المتاجر التقليدية التقليدية. لماذا الأسعار عبر الإنترنت أرخص من الأسعار القياسية؟

حسنًا ، من السهل شرح ذلك. لا يحتاج التجار الذين يمتلكون متجرًا عبر الإنترنت إلى واجهة متجر فعلية وأكثر من شخصين أو ثلاثة أشخاص سيهتمون بموقع التجارة الإلكترونية على الويب.

وفقًا لذلك ، فإن التجار عبر الإنترنت لديهم تكاليف أقل من التجار الكلاسيكيين وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلهم قادرين على تحمل أسعار السلع والخدمات المنخفضة لمشتريهم مع أسعار شحن منخفضة للتسليم. نعم ، تجارة التجزئة الإلكترونية رائعة!

شراء أسرع وأسهل : اسأل نفسك هذه الأسئلة – كم مرة انتظرت في الطابور لشراء بعض المنتجات؟ … كم مرة بحثت عن ساحة انتظار أمام المتجر؟ نعم ، مرات عديدة. هذا شيء لا وجود له عند استخدام مواقع التجارة الإلكترونية. فقط ببضع نقرات يمكنك طلب المنتجات أو الخدمات المرغوبة والحصول عليها على عنوان منزلك.

لا يوجد بائعون غير ودودين – الحقيقة هي أنه في بعض الأحيان لا يكون البائعون سعداء بجميع أسئلتك حول الأحجام والألوان والأشياء الأخرى التي تريد معرفتها عن المنتجات. قد تكون إجاباتهم وقحة أحيانًا – وهذا شيء لا تريد سماعه.

التوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع – أحد أفضل الأشياء للعملاء هو أنه يمكنهم بسهولة الوصول إلى أي موقع للتجارة الإلكترونية, في أي وقت من اليوم وطلب أي شيء يريدونه.

من المحتمل أن تكون هذه هي الفائدة الأكثر قيمة في التجارة الإلكترونية لجميع العملاء – مقارنة بالمتاجر الكلاسيكية ذات ساعات العمل المحددة بدقة.

توافر المعلومات : البحث في مواقع التجارة الإلكترونية ، يمكنك العثور على أجزاء مختلفة من المعلومات حول منتجات وخدمات التجار ؛ على سبيل المثال ، جميع المنتجات التي يقدمونها ، وجميع أحجام أو ألوان المنتجات التي يقدمونها ، وساعات العمل في متاجرهم الفعلية ، وكيفية الطلب .. والعديد من الأشياء التي ربما تنسى سؤال البائعين عنها عند زيارتك للمتجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.