الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية حيث أن هناك العديد من أولياء الأمور الذين ينتظرونها بفارغ الصبر أكثر من الأبناء نفسهم، واليوم عن طريق موقعكم المحبوب والرائع الحكاية سوف نتمكن من معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات فابقوا معنا وتابعونا والله ولي التوفيق وهو المستعان.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية

  • لقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن انطلاق رابط يتمكن من خلاله الطالب من الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية وذلك عن طريق إدخال رقم جلوسه بالإضافة إلى المنصة الخاصة بالشهادة الإعدادية لعام ألفين واثنين وعشرين من الميلاد من خلال الموقع التابع لوزارة التربية التعليم.
  • يستطيع الشخص الذي يهمه أمر طلاب الشهادة الإعدادية أن يستعلموا عن نتيجة أبنائهم أو أقربائهم.
  • فلقد ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه على الطالب حين يدخل الموقع أن يقوم بتسجيل المحافظة الخاصة به ومن ثم يبدأ بالضغط على زر إدخال رقم جلوسه حيث أن المحافظات المتواجدة في الموقع تعتبر المحافظات التي اعتمدت النتيجة وأعلنت عنها للعام الدراسي الجديد وسوف تظهر باقي المحافظات بالتوالي.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2022م

  • يستطيع الطالب في العديد من محافظات جمهورية مصر العربية أن يستعلم عن نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الجديد عن طريق الدخول إلى هذا الرابط بشكل مباشر ومن ثم يبدأ بالضغط على المحافظة التابع لها ومن ثم يكتب رقم الجلوس الخاص به وسوف تظهر بكل سلاسة نتيجته بعد الضغط على زر عرض النتيجة.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة

  • لقد قام محافظ الجيزة السيد اللواء أحمد راشد باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، كما أن وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الجيزة السيد أشرف سلومة قد أشرف بنفسه على إصدار هذه النتائج للفصل الدراسي الثاني بالدور الأول للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح تقترب من الثلاثة والثمانين في المائة.
  • حيث بلغ عدد الطلاب من الذين تقدموا للامتحان حوالي مائة وثلاثة وثمانين ألفاً وثمانمائة وواحد وثمانين طالبة وطالب وكان عدد الطلاب الأوائل في المحافظة حوالي واحد وتسعين طالبة وطالب.
  • بالإضافة إلى اعتماد نسبة النجاح في الطلاب المكفوفين بحوالي اثنين وتسعين وستة وثمانين من مائة في المائة، كما بلغت نسبة نجاح طلاب ضعاف السمع والصمت حوالي تسعين في المائة كما وصلت نسبة المتعلمين في القسم المهني حوالي تسعين وستة وثمانين من مائة في المائة.
  • ويمكن بكل سهولة لطلاب محافظة الجيزة أن يستعلموا عن نتيجة الشهادة الإعدادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.