إعلان أرامكو عن السعر الجديد للبنزين في المملكه العربيه السعوديه 2022

 

إعلان شركه أرامكو عن تعديل أسعار البنزين  في المملكه العربيه السعوديه

تعلن شركة أرامكو السعودية للمنتجات البترولية، أسعار البنزين والوقود في المملكة العربية السعودية، حيث تعلن شركة أرامكو أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية في كل شهر ميلادي. ، حيث انه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة للوقود في السعودية بدءا من 11 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر 2022.

حيث تقوم بإعلان عن أسعار البنزين شهريا في يوم 10 من الشهر، ويبدأ تطبيق الأسعار الجديدة في اليوم التالي.

أسعار البنزين في السعودية حاليا.

بنزين 91 بقيمة 2.18 ريال لكل لتر

بنزين 95 بقيمة 2.33 ريال لكل لتر

ديزل بقيمة 0.63 ريال لكل لتر

الكيروسين بقيمة 0.81 ريال لكل لتر

غاز البترول المسال بقيمة 0.90 ريال لكل لتر

إعلان الشركه عن أسعار الوقود ومشتقاته في السعودية

وتقوم شركة أرامكو بمراجعة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة العربية السعودية كل شهري، وتعلن في اليوم العاشر من كل شهر أسعار الوقود التي ستطبق لمدة شهر، وذلك بهدف خفض تأثر المستهلك التي تحدث في أسعار التصدير.

وتنشر أسعار البنزين الجديدة في السعودية عبر الموقع الإلكتروني لشركة أرامكو.

إقرأ المزيد  تعرف على وظائف مجموعة الراشد وطرق التواصل مباشرة 2023

وتقوم شركة أرامكو بمراجعة أسعار البنزين في السعودية وتعمل علي تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وتكون الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير سواء ارتفاع أو انخفاض حسب  التغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

 أعلان الشركه عن أرباحها سنويا

وقامت شركة «أرامكو»في المملكه  العربية السعودية  بالاعلان عن أرباحها المالية للربع الثاني من عام 2022.

حيث حققت الشركة نجاح مبهر في صافي الدخل بنسبة 90% على أساس سنوي، حيث أعلنت عن توزيعها للأرباح بقيمة 70.3 مليار ريال (18.8 مليار دولار أمريكي) وذلك عن الربع الثاني من عام 2022.

وسجلت «أرامكو» رقم قياسي في أرباح الربع السنوية منذ طرح أسهمها عام 2019، وذلك بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام، وزيادة الكميات المباعة، وارتفاع هوامش أرباح قطاع التكرير.

و أكدت الشركة علي أنها حققت دخل ربع سنوي ونصف سنوي قياسي، بلغ 181.6 مليار ريال سعودي (48.4 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني و329.7 مليار ريال سعودي (87.9 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من عام 2022، مقابل 95.5 مليار ريال سعودي (25.5 مليار دولار أمريكي) و176.9 مليار ريال سعودي (47.2 مليار دولار أمريكي)، على التوالي لنفس الفترتين من عام 2021.

شارك المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *